٢٠٠٩/٠٣/٢٠

Autism symptoms أعراض التوحد الرئيسية

سبب مشكلة تأخر النطق

تتفاوت أعراض التوحد من طفل لآخر. ولكن هنالك أعلام حمراء تستدلين بها على إحتمالية أصابة طفلك بنوع من التوحد Autism .




  • الإشارة الأولى هي خسارة طفلك لمهارات اللغة. يمكن ظهور تأثيرها بشكل مشكلة تأخر النطق أو بحركات الطفل في الطفولة المبكرة. يمكن ملاحظة تأخر النطق ( مشكلة تأخر الكلام ) بصعوبة بدء المحادثات، وكذلك الإستمرار بالمحادثة. والطفل قد لا يفهم النماذج الشفوية (تعبيرات الأم من نبرة كلامها) ، فعندما تستعمل صوتك بنبرة مرحة قد لايفهمون هذه النبرة ( عدم الإحساس بنبرة الصوت أو عدم الإنتباه اليها)، ومن المهم ملاحظة أنه ليس كلّ الأطفال المصابين باضطرابات التوحد Autistic لايمتلكون مهارة شفهية بالكلام.

  • كما يظهر الأفراد المتوحدين Autistic ضعفاً في التفاعل مع المجتمع والعلاقات الإجتماعية. هناك عدّة أشكال يمكن أن تعرض نفسها. الأعراض تتضمّن؛1. صعوبة بالإتصال غير الشفهي2.فشل تأسيس الصداقات مع الأطفال من نفس العمر3. قلة التعاطف.

  • يجب الإنتباه ومراقبة الاهتمام المحدودة بالنشاطات أو الألعاب أو اللعب. قد يهتم الطفل بأجزاء اللعبة وليس باللعبة نفسها، على سبيل المثال طفلك لديه سيارة ولكنه يهتم بعجلات السيارة فقط. وقد يلعب الطفل باللعبة بإسلوب شاذّ، قد يغطون الألعاب بدلا من اللعب بهم. وفي أغلب الأحيان يصبح الطفل منشغلاً بلعبة أو موضوع محدد ، مثل ألعاب الفيديو.


تظهر هذه الأعراض قبل عمر 3 سنوات. بالرغم من وجود الأعراض فقد يمكن أن تحصل على تشخيص دقيق مبكر ويمكن أن يكون ذلك صعباً ويصعب تشخيصها . ومن المهم ملاحظة الأطفال المصابين بالتوحد autistic children لديهم مشاكل بالنوم 40 - 70 % من الوقت. إذا توقعت إصابة الطفل بالتوحد Autism فمن الضروري الحصول على مساعدة من المختصين.

٢٠٠٩/٠٣/١٤

hyperbaric autism treatment الضغط العالي للأوكسجن يمكنه مساعدة اطفال التوحد


لمحاربة مرض التوحد الذي أصاب إبنها فتحت كيرتن كازاكو عيادة له لمعالجة مرض التوحد .
بينما تبقى أسباب Autism غير واضحة فإن الغرف ذات الضغط العالي قد تساعد autistic children





قبل إثنا عشر سنة، علمت كيرتن أنّ إبنها مصاب بالتوحد autism . وخلال السنوات الاحقة، أثناء حضورها مؤتمرات حول التوحد، سمعت عن المعالجة بغرفة عالية الضغط، حيث يتم زيادة الضغط لمحاولة رفع كمية الأوكسجين داخل دماغ الطفل.
فقامت كيرتن بشراء ماكنة، واليوم الغرفة عالية الضغط هي إحدى المعالجة المعروضة بعيادات العناية بالمرضى التي افتتحتها هي السنة الماضية بأوستن، تكساس، و أيضاً تامبا، فلوريدا.





وكما قالت كيرتن "الضغط العالي مفيد جدا، "، "لم تفكّر أبداً بأن أطفال autistic سيبقون في الضغط العالي 90 دقيقة، لأنهم قلقون جدا. العجيب أن الأطفال يحبّونه! لسبب ما، وهم هادئون جدا بداخل الغرفة ذات الضغط العالي ."



كيرتن ليست الأولى بمجال إستعمال العلاج العالي الضغط , لكن دراسة صغيرة جديدة من 56 طفل تم علاجهم في عدّة عيادات صغيرة يمكنها تغيير ذلك إذا كانت النتائج يمكن أن تتضاعف .




More For Autism On Treatment