٢٠١٠/٠٤/١٦

"autism" التوحد في سطور

التوحد : هو إضطراب في التطور يبدأ خلال أول سنتين ونصف من عمر الطفل. ومعظم الأطفال المصابين بالتوحد يبدو مظهرهم طبيعياً جداً وعادي ولكنهم يقضون وقتهم متسمين بالحيرة والتصرفات المقلقة المختلفة عن الطفل الطبيعي. في الحالات الاقل شدة من المرض من المحتمل ان يتم تشخيصها على انها Pervasive Developmental Disorder او متلازمة أسبرجر (Asperger's Syndrome) (في كلتي الحالتين يكون الطفل طبيعيا ويتكلم بشكل طبيعي ولكن لديهم العديد من مشاكل "التوحد" الإجتماعية والسلوكية).

الأخبار الجيدة هي أنه يتوفر العديد من الخيارات في العلاج والتي يمكن ان تكون مفيدة جداً. بعض العلاجات يمكن أن تؤدي الى تحسن كبير في حالة الطفل، وبعضها لديها تأثير ضعيف وأخرى لاتأثير لها على الحالة، ولكن بوجود نقطة بداية جيدة ستكون هي التي سترجح كفة الميزان لصالح التدخل الطبي للعلاج، والتي تتمثل بإستجابة أكثر من 25,000 أب لإظهار تأثير مختلف الأدوية على أطفالهم في سبيل العلاج وإكتشاف الحل الناجح لمرض التوحد "Autism" .

توحد

٢٠١٠/٠٤/٠٣

لأول مرة يوم خاص لأطفال التوحد في السينما في الولايات المتحدة

How to Train Your Dragon
في حدث هو الأول من نوعه سيتم عرض فيلم How to Train Your Dragon للأطفال المصابين بالتوحد في السينما في الولايات المتحدة الأمريكية في 47 مدينة خلال 30 ولاية. وقد ذكر الخبر ان الأضواء ستكون خافته ولكن ستبقى مضاءة وكذلك سيكون الصوت منخفضا ومن المتوقع أن يبدأ عرض الفيلم في 10 صباحاً في يوم 10 من أبريل 2010 بدون تريلير مسبق او اي مقتطفات من الفيلم وسيتم السماح للعائلات التي لديها نمط غدائي معين ( أو حمية طبية ) بجلب الوجبات الخفيفة للسينما من البيت ولن يشكو أحد من صراخ الأطفال أو تجولهم في الصالة اثناء العرض.

حيث تم اطلاق فيلم How to Train Your Dragon مؤخراً وتعتبر شخصية بطل الفيلم الكارتوني (Hiccup ) مثالاً لطفل طبيعي بالنسبة للأطفال المتوحدين لذا وقع الاختيار على هذا الفيلم ليتم عرضه للأطفال.

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر من هنا